أ.ب.س الاسبانية.. عائلتان مغربيتان تطالبان بإيداعهما السجن بسبب انعدام موارد العيش

نقل الموقع الالكتروني لصحيفة أ.ب.س الاسبانية الذائعة الانتشار، خبرا نشرته جريدة “أخبار اليوم”، يتعلق بما أسمته “الرسالة” التي وجهتها عائلتين تنحدران من مدينة بوعرفة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بذات المدينة. تطالبانه فيها بإيداعهما في السجن بسبب البطالة وانعدام المسكن. وأشارت الصحيفة إلى أن الرسالة موقعة من طرف رجلين متزوجين ولكل واحد منهما طفلان.

ونقلت الصحيفة مقتطفا من نص الرسالة مترجما إلى اللغة الاسبانية جاء فيه :” نحيطكم علما سيدي، أننا نتخبط في عدة مشاكل وديون ولا نجد ما نقتات عليه، لذا نلتمس منكم إيجاد حلول حتى نتمكن من العيش الكريم، وإلا فنحن مصران على إيداعنا بالسجن رفقة أسرنا حتى نتمكن على الأقل من المأكل والشرب والمأوى”

وانتقلت الصحيفة بعد ذلك للإشارة إلى إحصائيات المندوبية السامية للتخطيط المتعلقة بارتفاع معدل البطالة في المغرب الذي بلغ 9,6% في الربع الثالث من العام 2014 بعدما كان في حدود 9,1% العام الماضي. وأشارت إلى أن عدد العاطلين عن العمل بلغ 1,14 مليون شخص، على المستوى الوطني، بزيادة 64000 الف عاطل جديد في الربع الثالث من هذا العام. وأن 40000 منهم يتواجدون في المناطق الحضرية.

وكان قد سبق لأنوال بريس أن نشرت الخبر أيضا على صفحاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.