أمطار مرتقبة بالشمال والريف يوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية يوم غد الأحد، تشكل سحب كثيفة خلال الصباح والزوال ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة بمنطقة طنجة، اللوكوس، الريف الغربي، الغرب والسواحل المتواجدة شمال القنيطرة وستهم خلال الليل السواحل شمال الرباط ومن المحتمل سايس.
كما يرتقب نزول قطرات متفرقة أو أمطار ضعيفة محتملة بالقرب من السواحل شمال آسفي وشمال المنطقة الشرقية خلال المساء والليل. وخلال الزوال ستنزل قطرات مطرية متفرقة ستهم كذلك أقصى جنوب البلاد.
ويتوقع تكون جليد فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا وصقيع خلال الليل والصباح سيهم محليا السهول الداخلية مع سماء مستقرة وصافية بباقي جهات المملكة.
وبالنسبة للرياح، فستهب ضعيفة من الغرب بمنطقة طنجة وضعيفة معتدلة من الشمال بالأقاليم الجنوبية بينما ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق الاخرى .
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 ودرجتين بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بالسهول الداخلية، وما بين 08 و 11 درجة بالقرب من السواحل شمال الاقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية وستكون في حدود 12 إلى 18 درجة جنوب الاقاليم الجنوبية.
وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الانخفاض الطفيف بأقصى الشمال الغربي للمملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.