أفضل مقاولة شابة بطنجة تطوان

احتضنت  مدينة طنجة، يوم الثلاثاء 19 يونيو 2018، بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ، ، المسابقة الجهوية لاختيار أحسن مقاولة تطوعية ناشئة،  المنظمة من طرف مؤسسة انجاز المغرب،  بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، والمندرجة ضمن مشروع (فرصة)، المدعم من طرف منظمة (اليونيسيف)، والشؤون الدولية الكندية.
     فقد عرض  حوالي 270 تلميذ وتلميذة، يمثلون الثانويات التاهيلية، لمدن طنجة، تطوان، الفحص أنجرة، ابتكاراتهم، في مجالات عدة، أمام لجنة التحكيم مختصة، مكونة من نور  الدين الوجيه رئيس نادي الخبراء الماليين بالشمال، طارق مودني، المدير العام لمجموعة (STM)، لطيفة اارباج مديرة  جهوية سابقة لوكالة تشغيل الكفاءات بطنجة،  التي اكدت بكون جميع المشاريع المقدمة، كانت في المستوى المطلوب، بفضل  مجهودات الجيل الصاعد، مما يؤشر على مستقبل واعد بجهة الشمال.
 خاصة وأن ابداعات الشباب، لامست القضايا الانسانية، الاجتماعية، الاقتصادية. بحيث تقاسمت  الجائزة الكبرى لاحسن مقاولة ناشئة  بالشمال  كل من مجموعة ( YOEG) من الثانوية التاهيلية ابن بطوطة بطنجة، و ( SUMMER LIGHT) لمؤسسة المكي الناصري بتطوان،. في حين عادت جائزة الحركية لفرقة  (MNMSE)  التابعة لثانوية المهدي بنونة من الحمامة البيضاء،  اما جائزة الاختراع فلمقاولة  (EASY STIFF) من الثانوية التقنية مولاي يوسف بعاصمة البوغاز،   في حين نالت مفاولة (EMEREKEY) ابن بطوطة بطنجة، ارتياحا لدى الجمهور الحاضر. وفي طليعتهم حفيظة الراضي المديرية الاقليمية للتعليم بعاصمة البوغاز، و رشيد ريان نائب نيابة التربية والتكوبن بتطوان، وجل امهات واباء التلاميذ.
  وفي كلمة لها بالمناسبة اوضحت سناء الوديع مديرة العمليات بجمعية انجاز المغرب، بكون الهدف من التظاهرة، تقوية روح المبادرة لخلق مقاولات لدى الشباب المغربي، المتباع دراسته بمؤسسات التعليم العمومي، وللاستمرار في المجال مستقبلا، وذلك بفضل العمل التشاركي، مع مؤسسات عمومية، وقطاع خاص، وجمعيات المجتمع المدني، للدفع قدما بالتلاميذ لاكتساب الخبرة في حقل المقتولات.
 متمنية من المتوجين حظوظا وافرة في المسابقة الوطنية المزمع تنظيمها بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.مفيدة بوجود برنامج يصطلح على تسميته الانطلاقة الذكية للتبع، فضلا عن اوراش اخرى،تهم التحسيس في الثانويات والجامعات، بغية اخذ الجيل الصاعد مصير حياته بنفسه، للاشارة فقد شارك في المبادرة،التي عرفت حضور حفيظة الراضي، المديرة الافليمية لنيابة طنجة اصيلة للتربية والتكوين، رشيد ريان، نائب تطوان للتعليم. فضلا عن امهات واباء التلاميذ،  ازيد من مائتين وخمسين مشاركا ومشاركة، ضمن  اربعة عشرة مجموعة، يمثلون المؤسسات التعليمية التالية، ابن بطوطة، ابو العباس السبتي،  مولاي يوسف التقنية، من عاصمة اابوغاز،  وكذا  الحسن الثاني، الشريف الادريسي، المهدي بنونة، المكي الناصري، بالحمامة البيضاء. ثم الثانوية التقنية بالقصر الصغير.
عبد السلام العزاوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.