أطر وعمال شركة أمانديس بطنجة يصعدون ضد ادارة الشركة

يواصل أطر وعمال شركة أمانديس بطنجة خوض أشكالهم الاحتجاجية أمام المقر الرئيسي للشركة برغم شروط الطقس الممطرة والباردة، وعبر أحد الأطر النقابية لأنوال بريس عن إصرارهم الاستمرار في أشكالهم النضالية مع احتمال التصعيد وتسطير أشكال احتجاجية متنوعة في الزمان والمكان في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم واسترجاع كل مكتسباتهم وحقوقهم.

وأصدرت الجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بلاغا تضامنيا عبرت فيه عن المساندة التامة والتضامن اللامشروط مع أي حركة احتجاجية يخوضها مستخدموا شركة أمانديس دفاعا عن حقوقهم.

واستنكر البلاغ الصادر عن الجامعة ” الوضعية المزرية والشاذة التي اصبح يعيشها مستخدمو واطر أمانديس طنجة”، وسياسة اللامبالاة والتملص من المسؤولية، وعدم الالتزام بروح الحوار واحترام مقرراته من طرف الإدارة والمتضمنة في محضر اجتماع 05 ماي 2017.

ودعت الجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير الإدارة العامة لشركة أمانديس باحترام التزاماتها مع الشريك الاجتماعي الذي كان دائما مسؤولا وواضحا يقول بلاغ الجامعة.

وجاء رد نقابة أطر ومستخدمي شركة أمانديس بطنجة عقب سياسة شركة التدبير المخلة بمجموعة من الاتفاقات، حيث باتت تشغل بنظام العقدة الذي يخالف القانون الأساسي ويهدد صندوق التقاعد. ويبقى المطلب النقابي الأساسي استرجاع المهن الأصلية التي تفوتها أمانديس لشركات المناولة في تعارض تام مع الاتفاقية الجماعية وعقدة التدبير المفوض.

من جهة أخرى يخوض عمال أمانور الكهرباء ِCTLM اعتصاما مفتوحا لأكثر من سنة ونصف، ويطالب عمال CTLm بإدماجهم في الشركة الأم حسب بروتوكول 2002 الموقع بين كل من المكتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بطنجة والولاية وأمانديس، حيث تملصت هذه الأخيرة، ليترك عمال أمانور الكهرباء لمصيرهم المجهول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.