أشرف اليخلوفي يتصل بأخته ويبلغها إخبار عائلة الأبلق بتدهور حالة ربيع بسبب الإضراب عن الطعام والجمعية تراسل رئيس الحكومة

تضاعفت معاناة عائلات معتقلي حراك الريف المرحلين لسجن 2 بطنجة، كما أصبحت الأخبار الواردة بخصوص وضعية المعتقلين المضربين عن الطعام مقلقة، حيث تم نقل صباح اليوم كل ربيع الأبلق وأشرف اليخلوفي وكريم أمغار ومحمد الأصريحي وابراهيم أبقيوى لمصحة السجن بعدما تطورت لحالتهم الصحية.
وصرحت أخت أشرف اليخلوفي لأنوال بريس أن أخوها اتصل هاتفيا بها مساء اليوم لمدة لا تتجاوز الدقيقة، وبصوت يكاد لا يسمع بسبب الإجهاد البادي عليه، وطلب منها تبليغ عائلة ربيع الأبلق بخصوص حالة ربيع الأبلق الذي باتت خطيرة، ويحتضر بعدما وصل 36 يوم من إضرابه عن الطعام.
ووجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان رسالة مفتوحة لكل من رئيس الحكومة، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان تحت موضوع ” ربيع الأبلق تحت مسؤوليتكم، تدخلوا لإنقاذ حياته”، وتحمل رسالة الجمعية المسؤولية لهذه الأطراف للتدخل العاجل لدى المصالح قصد نقله للمستشفى وإسعافه.
وصرحت أخت المعتقل أشرف اليخلوفي لأنوال بريس بعدم تمكنها من زيارة أخيها الإثنين الفارط بسبب انعدام المواصلات، وبعد السجن2 بطنجة عن المدينة، وعدم توفر السجن على ربط طرقي.
وتفاجأت عائلات معتقلي حراك الريف الخمسة عشر القابعين بسجن 2 بطنجة بتوزيع إدارة السجن زيارات العائلات على ثلاث أيام، الإثنين والثلاثاء والخميس، مما أربكت حضورهم، وضاعفت من قلقهم على وضعية أبنائهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.