أبو بكر الجامعي : السملالي محامي مشبوه و أنا متشائم منه و لا أعلم دوافع أنوزلا لانتدابه

eljamiiiii

حاوره : عادل أربعي

قال “أبو بكر الجامعي” الصحفي، و المسؤول عن النسخة الفرنسية بموقع “لكم” الاخباري، في تصريح فيديو خاص لموقع زنقة 20، أن  “علي أنوزلا” أبدى تشبثه بهيئة الدفاع المشكلة من “عبد الرحمن بنعمرو” و “عبد الرحيم الجامعي”، كما أبدى أيضاً تشبثه بمحاميه الجديد “حسن السملالي”، غير ان هيئة الدفاع الأولى، اعتبرت أن استراتيجيتها، لا تنطبق مع استراتيجية الدفاع للمحامي الجديد “حسن السملالي”، مما حدى بها الى الانسحاب”.

و أضاف “الجامعي” الدي كان يتحدث لموقعنا، على هامش ندوة صحفية أقيمت بالعاصمة الرباط، أن خيار هيئة الدفاع بالانسحاب، بررته، بكون هناك تناقض، في بقاء هيئتي دفاع اثنتين، فرغم “عدم اتفاقنا مع السملالي”، يضيف “الجامعي”، فان “هيئة الدفاع” الأولى، اعتبرت ان الدفوعات يجب أن تكون منسجمة، لكون تواجد استراتيجيتن اثنتين، قد يُؤثر سلباً، على قضية “أنوزلا”، وقرروا بالتالي الانسحاب، مع بقائهم الى جانب الصحفي “أنوزلا” مطالبين بحريته رغم الانسحاب.

و وصف “أبو بكر الجامعي” على متن تصريح الفيديو لموقع زنقة 20 ..قيد التحميل …. وصف المحامي الجديد “حسن السملالي” بـ”المشبوه”، حيث قال بالحرف لموقعنا “هناك شبهات حول هدا الشخص”، مضيفاً، “فيكفي أن أستشهد مواقفه وتصرفه الخشن والغير اللائق مني شخصياً و من موقع “لكم” سابقاً، وهي تصرفات غير مقبولة، و انا لدي شكوك من انتداب هدا الشخص”.

و في جوابه، عن سؤال حول ما ادا كان متشائماً من انتداب “السملالي” للدفاع عن “أنوزلا”، علق “أبو بكر الجامعي” بان لديه شكوك من نجاعة اختيار هدا المحامي، مضيفاً، “لكن “علي انوزلا” حُر، فاختاره هو، فهناك معلومات لا أعلمها، و معطيات لا علم لي بها، وحيثيات لا أعرفها حول اختياره، قد تبرر كل شيء حين ظهورها، لكن المعطيات المتوفرة لدي ، توحي لي بالتشاؤم بدخول هدا الشخص “السملالي” في قضية “أنوزلا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.