لجنة محسن فكري بهولندا تدعو الى وقفة احتجاجية امام السفارة المغربية وتوجه نداء الى الجالية من أجل مقاطعة الابناك المغربية وسحب اموالهم منها

أصدرت لجنة الشهيد محسن فكري لدعم الحراك الشعبي بهولندا بيانا جاء على اثر اجتماع طارئ بمدينة لاهاي للتفاعل مع الاحداث المتسارعة بالحسيمة منذ ليلة الاربعاء الماضي حين تدخلت القوات العمومية بعنف لفض اعتصام النشطاء بساحة الشهداء. كما دعت اللجنة إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت 7 يناير على الساعة 12 زوالا أمام مقر السفارة المغربية بلاهاي.

وحمل البيان المسؤولية للدولة المغربية كما طالب برفع العسكرة عن الحسيمة إسقاط الظهير  الذي يعتبر منطقة الحسيمة منطقة عسكرية، كما طالب بالاستجابة الفورية لمطالب الساكنة واطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالريف إيقاف متابعة نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة والكف عن مضايقة الصحافيين.

ومن جهة أخرى وجه البيان نداء  إلى “الجالية المغربية وخاصة المنحدرين من الريف بهولندا وبعموم أوروبا إلى مقاطعة الأبناك المغربية وسحب أموالهم من هذه الأبناك التي تستثمرها الدولة لصالحها في مشاريع خارج المنطقة وتحرم المنطقة من الاستفادة من هذه الأموال الضخمة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.