التجاري وفا بنك يكشف عن قوة طنجة لتأخذ موقعها في منطقة الاورو متوسطية

ضمن سلسلة الندوات تبادل من اجل فهم أفضل، نظمت مؤسسة التجاري وفا بنك، مساء يوم الجمعة 13 نونبر الجاري، بفندق مصنف بطنجة، لقاء حول موضوع “طنجة تكامل اقتصادي وغنى ثقافي في حوض البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي”.

فقد أشاد عمر بونجو المدير العام للتجاري وفا بنك، في كلمته بالحوار المتميز حول مستقبل المدينة، بحكم النشاط الدؤوب للوكالة منذ سنوات عديدة في المجالات الثقافية والتربوية، ففي الميدان الثقافي نظم معرض مفتوح للصناعة التقليدية المغربية بجهة الشمال، ولقاءات مفتوحة لآخذ اقتراحات الشركات والزبناء.

ولا يمكن الحديث عن تنمية المغرب في نظر بوبجو دون التطرق إلى الرهان الكبير لمدينة ذات البحرين ، المتوفرة على الميناء المتوسطي وأحسن منطقة صناعية في إفريقيا.

أما خالد بنعمر مدير مصلحة التخطيط والاستراتيجية بوكالة تنمية الأقاليم الشمالية فأكد بان مدينة طنجة تتجه نحو المستقبل، بحكم موقعها الرابط بين القارتين الأوروبية والإفريقية، المدينة المضيافة، عاصمة جهة طنجة تطوان الحسيمة، الجهة الأكثر حركية على المستوى الوطني، إضافة إلى مرور المدينة بمجموعة من الحضارات والجنسيات المختلفة كالرومانية والبربرية وأخيرا الإسلامية. وعرف اللقاء أيضا مشاركة كلا من رضوان المفضل خبير اقتصاي، عبد اللطيف البرنوسي رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب، رشيد تفرسيتي رئيس جمعية البوغاز بطنجة، ورشيد ماشو نائب رئيس جمعية المغربية لصاعة السيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.